الجمعة، 19 يناير 2018

الرئيس التنفيذي لـ Apple: قريباً سنوقف النظام المُتسبِّب في إبطاء هواتف آيفون القديمة

ذكرت تقارير صحفية أن شركة Apple تعمل على إيقاف النظام المُتسبِّب في إبطاء هواتف آيفون ذات البطاريات الأقدم
وأكد موقع Tech Crunch أن الهدف من هذه الخطوة كما ذكرت الشركة، هو منع إيقاف التشغيل العشوائي للأجهزة بمضي الوقت ومع انتهاء عُمر البطارية .

ولكن بحسب تقرير Tech Crunch كان يتوجَّب على الشركة تفسير هذا الأمر على نحوٍ أفضل منذ اليوم الأول من تغيير برنامج التشغيل؛ فلا يتوقع معظم المستخدمين أبداً أنَّ تبديل البطارية من الممكن أن يؤثر على سرعة أداء هواتفهم.
وكان هذا هو الخطأ الذي أدَّى بدوره منذ ذلك إلى وقت نشر التقرير في الـ 18 من يناير/ كانون الثاني 2018 إلى تقديم اعتذاراتٍ من جانب الشركة، ورفع دعاوى قضائية عليها، والإعلان عن برنامج جديد لاستبدال البطاريات.
ولكن على ما يبدو سيكون بإمكان المستخدمين قريباً إيقاف تشغيل نظام موازنة البطارية والأداء نهائياً.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك في مقابلةٍ له مع ريبيكا جارفيس على قناة ABCالإخبارية عن هذا التغيير القادم، قائلاً: "سنخبر شخصاً ما بأنَّنا سنُحِّد من أداء هاتفك بنسبة منخفضة، أو سنُحِّد من الأداء بمقدار معين منعاً لإعادة التشغيل غير المتوقع لهاتفك. إذا لم ترغب في الأمر، يمكنك اختيار إيقاف تلك الخاصية. نحن لا ننصح الآن بهذا الخيار، لأنَّنا نعتقد أن هاتف آيفون يعني الكثير لمستخدميه، ولا يمكنك أبداً معرفة ما إذا كان أحدهم يستخدم الهاتف لأمرٍ هامٍ وعاجل في نفس التوقيت".

هذا وقد وعدت آبل في وقتٍ سابق بعمل تحديثٍ جديد سيقدم نظرة أفضل على عمر البطارية ومدى تأثيره على الهاتف، لكنَّها المرة الأولى التي نسمع فيها عن سماحها للمستخدم باختيار إيقاف التحكم بالبطارية والأداء بصورةٍ شاملة.
ويذكر كوك أنَّ هذه التغييرات كما هو الحال مع معظم الإصدارات الجديدة لآبل ستصل إلى المطورين أولاً (في وقتٍ ما من شهر فبراير/شباط من عام 2018) قبل وصولها للمستخدمين.

ليست هناك تعليقات